ما هي تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري؟

ما هي تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري؟
في هذا المقال سنقدم لك كل ما تريد معرفته عن تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري مع أفضل المراكز العالمية المتخصصة والموجودة فى منطقة الشرق الأوسط.

ما هي تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري؟

عملية زرع دعامات العضو الذكري هي إجراء جراحي يساعد القضيب على الانتصاب ويحافظ عليه. فالدعامة الذكرية هي حل لأولئك الذين يعانون من ضعف الانتصاب ولم يساعد أي علاج آخر في ذلك. 

كما تساعد دعامة القضيب أيضًا في علاج الحالات الشديدة مثل مرض بيروني الذي يسبب انكماش او اعوجاج القضيب مما يؤدي إلى الضعف الجنسي.

وتعتبر تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري في مصر أقل كثيرًا من الدول الأخرى، فعلى سبيل المثال، أسعار تركيب دعامات للعضو الذكري في أمريكا يتراوح سعرها بين 16,000- 19,000 دولارًا. لذا يأتي الرجال من مختلف الدول لإجراء هذه الجراحة في مصر. بالإضافة إلى وجود المراكز الطبية المتميزة التي تتميز بوجود أكفأ الأطباء المعروفة عالميًا في هذا النوع من الجراحات مثل الطبيب العالمي الدكتور محمد حبوس.

ما هي تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري؟

في هذا المقال سنقدم لك كل ما تريد معرفته عن تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري.

أسعار تركيب دعامات للعضو الذكري

تختلف تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري حسب نوع الدعامات المستخدمة، حيث أنه يوجد 

نوعان من الدعامات:

  • الدعامة المرنة للانتصاب

تتكون الدعامة المرنة للانتصاب دعامتين من السيلكون المقوى يتم تركيبها داخل الأجسام الكهفية في القضيب (الأجسام المسئولة عن الانتصاب). ويكون التحكم في القضيب عن طريق رفع القضيب باليد ووضعه في وضعية الانتصاب عند الرغبة في الجماع، أو الثني باليد للأسفل أو في اتجاه البطن عند ممارسة الحياة الطبيعية لتجنب بروزه في الملابس.

مدة العملية: لا تستغرق عملية زرع الدعامة المرنة وقتًا طويلًا، حيث تستغرق مدة الجراحة من 30 إلى 60 دقيقة

سعر العملية: يتراوح مابين 3000 – 4000 دولار

  • الدعامة الهيدروليكية:

تتكون الدعامة الهيدروليكية من دعامتين يتم تثبيتهم في الجسمين الكهفيين في القضيب، ومضخة يتم زراعتها في كيس الصفن بين الخصيتين، وخزان به سائل يتم تثبيته أسفل عضلات البطن. عند الرغبة في الجماع، يتم الضغط على المضخة فيحدث تدفق للسائل الموجود بالخزان إلى الدعامتين فيتم انتفاخهما، وبالتالي يحدث الانتصاب.

وعند الإنتهاء من عملية الجماع، يتم الضغط يتم الضغط مرة أخرى على المضخة لإفراغ الدعامة من السائل وإعادة القضيب إلى حالة الارتخاء الطبيعية.

مدة العملية: تستغرق عملية تركيب الدعامة الهيدروليكية حوالي 60-120 دقيقة

سعر العملية: يتراوح سعر الدعامة الهيدروليكية بين 7000 – 10000 دولار

وتشمل هذه الأسعار كل ما يخص العملية من: أجر الجراح والطاقم الطبي المشارك في العملية، كل مستلزمات الجراحة والأدوية المستخدمة أثناء الجراحة، الإقامة بالمستشفى بعد الجراحة مع العلم أن المريض لا يحتاج المكوث بالمستشفى بعد العملية إلا لبضع ساعات فقط.

والجدير بالذكر أننا في المركز العالمي لزراعة الدعامات الذكرية نستخدم أفضل أنواع الدعامات الذكرية بالتعاون مع شركة ريجيكون الأمريكية Rigicon، التي توفر دعامات عالية الجودة وذات تقنيات متطورة، كما أن عليها ضمان مدى الحياة.

كما نقدم رعاية شخصية لكل حالة لتحقيق أعلى معدلات الرضا والنجاح لمساعدتك في استعادة حياة جنسية صحية متكاملة لك ولشريكك.

أسئلة شائعة عن الدعامات الذكرية

أسئلة شائعة عن الدعامات الذكرية

سنجيب هنا عن بعض الأسئلة الشائعة بخصوص عملية تركيب دعامة العضو الذكري، حتى تكون لديك المعلومات الكافية قبل اتخاذ قرار إجراء العملية مع طبيبك الخاص.

هل عملية زرع الدعامة الذكرية مؤلمة؟

لن تكون الجراحة مؤلمة لأنك ستكون غالبًا تحت التخدير النصفي أو الموضعي، أو التخدير الكلي في ظروف معينة وفي أضيق الحدود. لكن يمكنك توقع بعض الانزعاج أو الألم لبضعة أيام بعد العملية، ولكن سرعان ما يختفي هذا الألم تدريجيًا خلال فترة التعافي.

ولكن لا تقلق دائما ما يصف لك طبيبك مسكنات للألم حتى لا تشعر بالانزعاج بعد الإجراء.

هل يمكن للمرأة معرفة ما إذا كان الرجل لديه دعامة ذكرية؟

لا يمكن للمرأة معرفة ذلك إلا إذا أخبرتها أنت، فالدعامات الهيدروليكية تشبه كثيرًا الانتصاب والارتخاء الطبيعي، أما الدعامات المرنة تستطيع جعلها في حالة انتصاب عند ممارسة العلاقة الحميمة أو ثنيها واخفائها تحت الملابس.

هل تضيف الدعامات الذكرية طولًا إلى العضو الذكري؟

لا، لن تضيف طولًا إلى قضيبك. فالطبيب يقوم بقياس الأطوال الداخلية للعضو الذكري ويتم على أساسه اختيار طول الدعامة الذكرية المناسب.

هل سيكون الجماع مختلفًا بعد عملية تركيب دعامة القضيب؟

نعم بالطبع، فبمجرد التعافي من العملية، ستشعر بأنك استعدت حياتك الجنسية الطبيعية من حيث الانتصاب والارتخاء والحصول على المتعة الجنسية.

ما هي معدلات نجاح عملية تركيب الدعامة الذكرية؟

تعتبر عملية تركيب دعامة القضيب من العمليات ذات معدلات النجاح العالية، فقد تتخطى نسبة نجاح العملية 97%.

وهناك نسبة ضئيلة لا تتخطى 5% يمكن أن تحدث بها مضاعفات مثل العطل الميكانيكي أو حدوث عدوى، وفي كلتا الحالتين فإننا في المركز العالمي لزراعة الدعامات الذكرية نقوم باستبدال الدعامة في أسرع وقت، حيث نوفر ضمانًا مدى الحياة على الدعامات الذكرية لدينا.

ولكن يجب أن تعرف أن أحد العناصر المهمة لنجاح العملية هي اتباع المريض بدقة لتعليمات الطبيب قبل وبعد إجراء العملية العملية.

ما هي مدة البقاء في المستشفى بعد عملية تركيب الدعامة الذكرية؟

عملية تركيب دعامة العضو الذكري تصنف من ضمن عمليات اليوم الواحد أي أن المريض لا يحتاج البقاء في المستشفى أكثر من 3-4 ساعات.

وفي بعض حالات كبار السن، قد يحتاج المريض المبيت في المستشفى لليلة أو ليلتين على أقصى تقدير حتى يتم الاطمئنان على استقرار الحالة وخروجها.

خلال فترة بقاء المريض في المستشفى، يقوم الجراح بمتابعة الحالة الصحية له بدقة حتى يكون جاهزًا للعودة إلى المنزل، مع وصف المسكنات والمضادات الحيوية اللازمة حسب ارشادات الطبيب.

نحن نرحب في المركز العالمي لزراعة دعامات القضيب بمساعدتكم، والرد على استفساراتكم في أي وقت. لحجز موعد مع الطبيب لمناقشة طرق العلاج الممكنة واختيار الحل المثالي لحالتك، اضغط على هذا الرابط.. حجز موعد مع الدكتور محمد حبوس.

مقالات تهمك أيضًا

Scroll to Top